المؤسسون والهيئة العامة

المؤسسون والهيئة العامة

رجال وسيدات أعمال وشخصيّات مهنية تعنى بمجال ذوي الإعاقة، مبادرون لإقامة صندوق ومؤسّسة عربيّة حديثة ومهنية يقوم على إدارتها طاقم مهنيّ، بالإضافة إلى مجموعة من الناشطين، أصحاب الموارد، الفنّانين، الإعلاميّين والخبراء، ويتمثّل دورهم في تفعيل المؤسسة، وتوسيع دائرة الناشطين والمساهمين من أجل هذا الصندوق من كافّة شرائح المجتمع

صليبا عزيز كردوش رئيس الهيئة الإداريّة
من مواليد مدينه الناصرة. رئيس الهيئة الإداريّة لصندوق ومؤسّسة مسيرة. مدير مشترك لمصنع كردوش لبناء هياكل للشاحنات والمقطورات في الناصرة. حاصل شهادة الهندسة الميكانيكيّة من التخنيون. داوم لفتره ستّ سنوات كعضو إدارة اتّحاد الصناعيّين. يؤمن أنّ الديانات السماويّة وكافّة القوانين الإنسانيّة تحثّنا وتشجّعنا على دعم الطبقات الضعيفة والمستضعفة اجتماعيًّا وتعليميًّا وصحّيًّا. المجتمع مكوّن من مجموعات صغيرة متفاوتة اجتماعيًّا واقتصاديًّا، لذا يتطلّب الأمر إمعان النظر بهذه الفروقات بين هذه المجموعات من أجلِ العمل على سدِّ هذه الثغرات ومدّها بالقوة لكي تصبح هذه المجموعات اقوى لتتمكّن من الانصهار والانخراط في جميع المجالات الاجتماعيّة والاقتصاديّة .
زهريّة عزب مديرة عامة للصندوق وعضو الهيئة الإداريّة
من مواليد بلدة كفر قرع، مديرة عامّة لصندوق ومؤسّسة مسيرة. حاصلة على الماجستير في العلوم السياسيّة قسم الإدارة من جامعة حيفا تعمل موظّفة متقاعِدة من لجنة التنظيم- وادي عارة. شغلت عضوة مجلس بلديّ في كفر قرع لدورتين. تؤمِن أنّه لكلّ إنسان قيمته ومساهمته وكفاءته، وهذا ينطبق على المرأه والرجل على حدّ سواء، تؤمن برفع الوعي لقضايا دمج المرأه في المجتمع وتكافؤ الفرص ليتمكن المجتمع من استثمار كلّ جهود أفراده في بناءِ التنمية المجتمعيّة.
سعاد دياب عضو الهيئة الإداريّة
من مواليد مدينة طمرة. عضو الهيئة الإداريّة ومن مؤسِّسي صندوق ومؤسَّسة مسيرة. عمِلَت سابقًا مديرة مشاريع لتطوير خدمات لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع العربيّ في مؤسّسة الجوينت، حاصلة عليّ لقبٍ ثانٍ في فلسفة وتاريخ الأَفكار من جامعة تل أبيب ولقب أوّل في العمل الاجتماعيّ من جامعة حيفا. متخصّصة في مجال الاستشارة التنظيميّة وإدارة المجموعات وتطوير مبادرات جماهيريّة. خريجة معهد مانديل للقيادة التربويّة. شغلت مناصب عديدة في جمعيّات أهلّيّة في مجالات عمل مختلفة مثال على ذلك: مجال حقوق الإنسان ومجال حقوق المرأة ومجال تكافؤ الفرص الاقتصاديّة والثقافيّة لدى المجتمع العربيّ في إسرائيل. وهي ذات خبرة واسعة في مجال العمل الأهليّ ومن المبادرات لتأسيس أُطرٍ تربويّة ونسائيّة وثقافيّة توفّر خدمات للمجتمع العربيّ. نشرت عدّة مقالات في اللغة العبريّة في ما يخصّ ذوي الإعاقات وساهمت في العديد من المؤتمرات المحلّيّة والدوليّة. تؤمِن أَنّ رقيّ المجتمع الحضاريّ يُقاس وفق تعامله مع الشرائح المستضعَفة في داخلة واهمّيّة المحافظة علي حقوق الأفراد المختلِفين وأهمّيّة بناء أُطرٍ عربيَّة مع خصوصيّة ثقافيّة عربيّة توفّر مكانًا لجميع الأفراد.
كايد ابو عياش عضو الهيئة الإداريّة
من مواليد قريه عيلوط، عضو الهيئة الإداريّة لصندوق ومؤسّسة مسيرة. يعمل مدير عام شركه ابو عياش التي تأسّست عام 1985، إحدى شركات البناء الرائدة في البلاد. عضو في اتّحاد المقاولين العرب فرع الشمال، نشيط في عدّة أُطر وهيئات منها: عضو هيئة إداريّة في نادي رجال الأعمال، رئيس إدارة فريق آخاء الناصرة لكرة القدم. عضو الهيئة الإداريّة للحاضنة التكنولوجيّة NGT. شغَل في السابق منصب رئيس مجلس الإدارة في الحاضنة التكنولوجيّة. يؤمن في أهمّيّة العطاء لبناء مجتمع متكافِل ومبنيّ على القيم الإنسانيّة وأهمّيّة بناء مؤسّسات أهلّيّة مبنيّة على القيم المهنيّة العالية. حاز على جائزه تقارب القلوب بين العرب واليهود.
غاده زعبي عضو الهيئة الإداريّة
من مواليد مدينة حيفا، واحدة من مؤسّسي صندوق ومؤسّسة مسيرة وعضوة في الهيئة الإداريّة. مديرة عامّة ومؤسّسة لموقع بكرا الإخباريّ. حاصلة على لقب أَوّل في الإعلام والأدب الإنجليزيّ. نشيطة في هيئات عديدة منها جمعيّة الياسمين وعضوة في جمعيّة دوق أَفيف للموسيقى، حيثُ تساهم وتشارك في عدّةِ أُطر مجتمعيّة. عملت كمقدّمة برامج في راديو صوت إسرائيل باللغةِ العربية، وبرنامج تلفزيوني "الأمان على الطرق". تؤمن في دور الإعلام الرياديّ في تطوير وتغيير مفاهيم اجتماعيّة سائدة ودوره القياديّ في عرض وكشف المجتمع العربيّ للقضايا الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والصحّيّة والترفيهيّة والتعمّق في طرح هذه القضايا.
ماهر اغباريّة عضو الهيئة الإداريّة
من قرية زلفة، عضو الهيئة الإداريّة لصندوق ومؤسّسة مسيرة. يعمل كمدير شركة خدمات مجيدو. حاصل على لقب أَوّل علوم سياسية من كلية عيمك يزراعيل. مشارك بالسياسة المحلّيّة وشغل في السابق منصب مساعد رئيس مجلس محلّيّ طلعة عارة ورئيس لجنة أولياء الأمور في المدرسة الابتدائيّة في قرية زلفة. كما وعمل بمكتب محاماة رمات جان للحقوق، (רמת גן למשפטים). من مؤسّسس جمعيّة لتطوير الرياضة ودمج أولاد بمجموعات كرة القدم. يملك رؤية وحلم لتطوير المجتمع العربيّ بواسطة التربية السليمة والانتماء لكلّ طبقات المجتمع وتطوير المجتمع العربيّ من ناحية اقتصاديّة.
نبيلة اسبنيولي عضو الهيئة الإداريّة
من مواليد مدينه الناصرة، اختصاصيّة نفسيّة وعلاجيّة. درست العمل الاجتماعيّ في جامعة حيفا وجامعة القدس. درست في ألمانيا الغربيّة علم النفس العلاجيّ وعادت إلى الوطن في سنة 1987. عملت في تطوير برامج للطفولة المبكرة إلى أنْ أسَّست مع مجموعةٍ من النساء مركز الطفولة التابع لمؤسّسةِ حضانات الناصرة في سنه 1989 وهي تعمل منذ ذلك الحين كمديرة لمركز الطفولة. هي عضو الهيئة الإداريّة في صندوق ومؤسَّسة مسيرة. كتبَتْ ونشرت خلال هذه السنوات عدَّة كتب تتعلّق بالطفولة المبكرة، التدريب، التربية والإرشاد التربويّ، وشاركت في إصدارات عربيّة مختلفة حول الموضوع بالإضافة إلى كتب للأطفال آخرها كتب للأطفال مع إعاقة وقد اختير أحدهم مؤخّرًا ككتاب مميَّز لللأطفال مع إعاقة من قبل مؤسّسة ايبي العالميّة. كما ونشرت العشرات من المقالات باللغة العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة والألمانيّة تتعلّق بالواقع السياسيّ والاجتماعيّ للنساء الفلسطينيّات .
زيدان كعبيّة عضو الهيئة الإداريّة
من مواليد قرية الكعبية، شغل سابقًا عدّة مناصب منها مدير قسم ضمان الدخل في مؤسّسة التأمين الوطنيّ فرع الناصرة. انتُخب أوّل رئيس للمجلس المحلّيّ في كعبية طباش حجاجرة ورئيس منتدى رؤساء السلطات المحلّيّة البدويّة في الشمال. كما وشغل منصب مستشار للوزير يتسحاق هرتسوغ في وزارة الإسكان والسياحة والرفاه الاجتماعيّ عضو في العديد من لجان الصلح وفضّ النزاعات. ساهم في إعداد العديد من الخُطط الحكوميّة للنهوض بالمجتمع البدويّ في الشمال أهمّها خطّة رقم 1480 للتطوير الاقتصاديّ والاجتماعيّ للمجتمع البدويّ في الشمال.
مريان أبي نادر عضو الهيئة الإداريّة
ولدت في حيفا، حصلت على اللقب الأوّل بموضوع اللغة الإنجليزيّة والتربية من كلية أورانيم. عملت مُدَرّسة للّغة الإنجليزيّة لبضع سنوات بمدرسة أورط بحيفا. حصلت على حقّ الامتياز والوكالة بالبلاد لمجموعة Benetton العالميّة لعدّة سنوات. أنهت دراسة الحقوق كما حصلت على شهادة مزاولة المحاماة الإسرائيليّة، وتعمل اليوم كمحامية مستقِلّة وشريكة بمكتب أبي نادر - بسيسو ABN، محاضرة لندوات قانونيّة في شتى المناطق العربيّة، شغلت سابقًا منصب ممثّلة منتخبة للجمهور بإدارة مركز ليو باك التعليميّ ליו באק، وأيضًا عضو في إدارة مركز الكرمة בית הגפן للتعايش لبضع سنوات، اليوم ما زالت عضوة إدارة فعّالة بمركز مساواة لحقوق المواطنين العرب بالبلاد. يُشار أيضًا إلى أنّها من الأعضاء المؤسّسين لنادي روتاري ستيلا ماريس حيث ترأسَت إدارة النادي لسنوات، حائزة على جائزة Paul Harris لسنة 2019-2020.
محمود نخاش عضو الهيئة الإداريّة
ولد في كفر قرع، حصل على اللقب الاول في التصميم الجرافيكي من كلية شنكار للهندسة والتصميم والفنون في رمات جان. مالك ومدير شركة م.ن للطباعة، تأسست الشركه في سنة 1996.
ميرنا عواد جهشان عضو الهيئة العامة
من مواليد مدينة الناصرة. من المؤسّسين وعضو الهيئة الإداريّة لصندوق ومؤسّسة مسيرة. تعمل مدقّقة حسابات. حاصلة على لقب أوّل في الحسابات والاقتصاد من الجامعة العبريّة إضافة إلى لقب ثانٍ في مجال إدارة الأعمال من جامعة حيفا. شغلت عدّة مناصب إداريّة خلال فترات مختلفة مثل: عضوة مجلس إدارة في عدّة شركات رائدة مثل سلطة المطارات، سلطه الموانئ، عضوة في لجنة محافظ بنك إسرائيل. عضو هيئة ادارة في مركز تطوير المبادرات الاقتصاديّة وتطوير المصالح التجاريّة وهي عضوة في لجنة الوصاية على أموال الغائبين في وزاره العدل. تؤمن بالمساواة بين أفراد المجتمع، وبأهمّيّة المحافظة علي نسيجٍ مجتمعيّ مبنيّ على الاحترام المتبادل بين أفراده ويوفّر فرص العمل للجميع بهدف الوصول إلى ثبات اقتصاديٍّ.
جوليا زهر عضو الهيئة العامة
من مواليد مدينه الناصرة. عضو الهيئة الإداريّة ومن مؤسّسي صندوق ومؤسّسة مسيرة. خرّيجة جامعة حيفا في مجال التربية. شغلت سابقًا مديرة إدارة مصنع الأرز وهي مؤسِّسة ومالكة لتصنيع الطحينة والحلاوة. تشغل مناصب في هيئات مختلفة. تؤمن بأهمّيّة بناء مجتمع متكافل من خلال ترسيخ ثقافة العطاء وبناء الاقتصاد في المجتمع العربيّ، كما تؤمن في دمج ذوي الإعاقات في سوق العمل وبأهمّيّة أنْ تأخذ النساء دورًا في تطوير مؤسّسات واقتصاد المجتمع.
أمال صليبا كرام عضو الهيئة العامة
من مواليد مدينه شفاعمرو، عضو هيئة في صندوق ومؤسّسة مسيرة. رئيسة مجلس إدارة إذاعة الشمس، وتعمل مديرة لمؤسَّسة لذوي الإعاقات العقليّة. حاصلة على لقب ثانٍ في مجال التربية من الجامعة العبريّة في القدس ولقب أَوّل في علم الاجتماع من جامعة حيفا وشهادة وتأهيل المعلّمين وشهادة إدارة مؤسّسا. مارست مهنة التدريس في كلّيّة بيت بيرل ودار المعلمين وكلية دافيد يالين. تؤمن بتحرّر المرأة الذي يبدأ بالتحرّر الاقتصاديّ والذي يخلق مجتمعًا منتجًا ومعطاء، كذلك بأهمّيّة تأمين الحقوق الفرديّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة للأفراد في المجتمع، فإنّه من حقّ ذوي الإعاقات العيش في مجتمع متاحٍ كي يتمَكّنوا من ممارسة حياتهم اليوميّة بمساواة مع الآخرين قدر الإمكان.
كيان بلال عضو الهيئة العامة
كيان بلال شريك في شركة M. Firon & Co. ، يركّز على المعاملات التجاريّة وتوسيع خدمات الشركة للقطاع العربيّ في إسرائيل والخارج. قبل انضمامه إلى الشركة، أكمل كيان فترة تدريبه في محكمة الناصرة العليا تحت إشراف القاضي د. نافا دانون، متخصّص في قانون الشركات وعمليّات الإفلاس والتصفية والمناقصات. يعمل كيان بشكلٍ رئيسيّ في القضايا المتعَدِّدة الثقافات واللغات، ومتخصّص في التجارة الدوليّة والمعاملات الدوليّة وقانون الشركات والمقاضاة التجاريّة، والشركات الناشئة. بالإضافة لمشاركته عن كثب في الدعاوي التجاريّة الدوليّة البارزة في نيويورك. يرأس كيان فرع الشركة في الناصرة، كجزءٍ من النجاح المستمرّ للشركة في تلبية احتياجات العملاء الموجودين في شمال إسرائيل مع التركيز على العملاء من القطاع العربيّ، كمل يعمل مستشارًا موثوقًا به وعلاقاته وثيقة مع عملائه وزبائنه.
عدنان اغباريّة عضو الهيئة العامة
من مدينة حيفا، حاصل على الدكتوراة في مجال علوم الحاسوب من معهد التخنيون عام 2002، يعمل في مجال التعليم الأكاديميّ والبحث الأكاديميّ والصناعيّ في علم الحاسوب.
أمير أبو سرية عضو الهيئة العامة
من مواليد قريه كفر قرع، عضو الهيئة العامة لصندوق ومؤسّسة مسيرة. يحمل اللّقب الثاني في الاقتصاد العام من جامعة تل أبيب، واللّقب الأوّل في إدارة الأعمال من جامعة نتانيا، مالك ومدير مصنع معلّبات عيدن للمنتجات الغذائيّة من سنة 2002، أسّست سعيد أبو سريّة الشركة في السبعينيّات، الذي كان رجلاً صاحب رؤيا وخبرة في صناعة الموادّ الغذائيّة، وقد ورثه الأبناء وقد وصلوا إلى مرحلة هامة من الجودة والطموح والطاقة. أمير ناشط اجتماعيّ واقتصاديّ وعضو في منتدى رجال الأعمال واتّحاد أرباب العمل والصناعات. يؤمن بالتكافل الاجتماعيّ والعطاء الذي يرفع من مستوى المجتمع بأكمله.

الطاقم

رؤى فيضي عبده مركزة إداريّة وماليّة
تحمل اللقب الثاني في إدارة الأعمال الدوليّة من جامعة تل أبيب، واللقب الأوّل من جامعة بيرزيت في هندسة الكمبيوتر، خبرتها في إدارة المشاريع، وتطويرها وتخطيطها، عملت في جمعيّات غير ربحيّة، وتطوير علاقات وشراكات عدة لأكثر من 10 سنوات ، تعمل الآن كمركزة إداريّة للصندوق ومديرة مشروع دورات رجال الدين لتوعية المجتمع وتغيير أنماط فكريّة اتجاه الأشخاص مع إعاقة لدمجهم في المجتمع، ومركزة ماليّة للصندوق. البريد الالكتروني: [email protected] رقم الهاتف النقال : 0524307918 عنوان العمل: مكاتب "بكرا" الناصرة
هناء سليمان ابو راس مديرة مشاريع ومركزة مركز المعلومات الناصرة
تحمل اللقب الأول في التربية والعلوم الاجتماعيّة، حاصلة على شهادة تدريس تربية خاصة، شهادة تسويق وبناء مواقع إلكترونيّ وشهادة إدارة أعمال. تعمل في الصندوق كمديرة مشاريع: تخطيط، بناء ومتابعة برامج الصندوق. كما تعمل كمركّزة لمركز المعلومات في الناصرة ، في مجال تحصيل الحقوق لأَشخاص مع إعاقة وعائلاتهم، يهدف البرنامج إلى إتاحة وتوفير المعلومات للمتوجّهين أصحاب الإعاقة وعائلاتهم وكذلك للمهنيّين الفاعلين في هذا المجال. البريد الالكتروني : [email protected] رقم الهاتف النقال : 0545201374 عنوان العمل: مكاتب "بكرا" الناصرة و مركز هادي نوف هجليل
ختام أبو شنب مركزه مركز المعلومات طمرة وكابول
تحمل اللقب الأَوّل من كلّيّة تل حاي الأكاديميّة في التربية والعلوم الديمقراطيّة، واللقب الثاني من جامعة حيفا في العلوم السياسية، حاصلة على شهادة تدريس تخصّص مدنيات من جامعة حيفا، وموجّهة مجموعات في حلقات الإصغاء في حيفا. تعمل كمُركّزة لمركز المعلومات في طمرة وكابول،في مجال تحصيل الحقوق لأشخاص مع احتياجات خاصة وعائلاتهم يهدف البرنامج إلى اتاحة وتوفير المعلومات للمتوجهين وعائلاتهم وكذلك للمهنيين الفاعلين في هذا المجال. البريد الالكتروني : [email protected] رقم الهاتف النقال : 0509255269 عنوان العمل: طمره وكابول
رائد حجاج مركز مركز المعلومات الطيرة
يحمل اللقب الأوّل في العلاج الطبيعيّ، واللقب الثاني في الإدارة والقانون، يعمل كمركّز لمركز المعلومات في الطيرة، في مجال تحصيل الحقوق الاجتماعيّة والاقتصاديّة لأشخاص مع احتياجات خاصّةوعائلاتهم يهدف إلى البرنامج إتاحة وتوفير المعلومات للمتوجهين وعائلاتهم وكذلك للمهنيين الفاعلين في هذا المجال.
البريد الالكتروني : [email protected]
رقم الهاتف النقال : 0503553396
عنوان العمل: شارع راس عامر 24، الطيرة
صبا عدوي مركزة لمشروع مرافقة الطلاب مع إعاقة في الجامعات
تحمل اللقب الأوّل والثاني في تاريخ الشرق الأوسط من جامعة حيفا، حاصلة على عدّة شهادات تدريبيّة في الإرشاد والتوجيه للمجموعات، مديرة مشروع إتاحة لتوجيه الفتيات مع إعاقة منذ سنة 2012 في الناصرة. يعمل المشروع على تقوية الذات والمهارات المهنيّة لديهم، من خلال التعريف بحقوقهم وتوجيههم في مسراتهم التعليميّة ومحاولة ايجاد فرص عمل لهم، تعمل حاليا مركزة لمشروع مرافقة الطلاب مع إعاقة في الجامعات، المشروع هو استمراريّة لمشروع التعليم العالي ومرافقة الطلاب مع إعاقة منذ سنه 2015.
البريد الالكتروني : [email protected]
رقم الهاتف النقال : 0527727320
مروة القرناوي مركِّزة مراكز المعلومات
تحمل -لقب أوّل اختصاصيّة نفسيّة من جامعة الخليل سنة 2018، مركِّزة مراكز المعلومات في مجال تحصيل الحقوق لأشخاص مع إعاقة وعائلاتهم في منطقة الجنوب، يهدف البرنامج إلى إتاحة وتوفير المعلومات للمتوجّهين أصحاب الإعاقة وعائلاتهم وكذلك للمهنيّين الفاعلين في هذا المجال .
البريد الالكتروني : [email protected]
رقم الهاتف النقال : 0547103393
عنوان العمل: المركز الجماهيري رهط