عرض مشاريع وتوزيع منح صندوق ومؤسسة مسيرة لسنة 2018

عرض مشاريع وتوزيع منح صندوق ومؤسسة مسيرة لسنة 2018

نظم صندوق ومؤسسة مسيرة يوم الاحد المصادف 4 من تشرين الثاني عرضا لمشاريع الجمعيات التي تم تمويلها لسنة 2018 من منح الصندوق، هدف هذا الحدث هو عرض النشاطات والأعمال المنجزة من الجمعيات التي تعنى بالأشخاص مع إعاقة والتعريف بأهمية منح الصندوق التي تعزز من مكانة الاشخاص مع اعاقة من خلال الجمعيات التي تعنى بهم.

قدمت الحفل السيدة سحر فرح- مديرة العلاقات الاستراتيجية في الصندوق، حيث رحبت بالحضور وأعضاء الهيئة الادارية للصندوق، والجمعيات المشاركة في الحفل. كما رحبت السيدة جوليا زهر- رئيس مجلس ادارة الصندوق بالحضور، وعرفت بأهمية الصندوق في دعم الجمعيات المحلية في المجتمع العربي، من باب المسؤولية الاجتماعية والتكافل المجتمعي مع الاشخاص ذوي الاعاقة، شملت في شكرها للشركات المحلية المساهمة في منح الصندوق من خلال مشروع 10 شيكل، وأهمية المشروع في تعزيز فكر التبرع والمسؤولية الاجتماعية للأفراد العاملة في الشركات والمساهمة المجتمعية في دعم الاشخاص مع اعاقة.

كما رحب صليبا كردوش- عضو من اعضاء مجلس ادارة الصندوق ورئيس لجنه المنح في صندوق مسيره، وأثنى بمجهود الجمعيات بدعمها للأشخاص مع اعاقة، ونجاح الصندوق والجمعيات في دمج الاشخاص مع اعاقات في المجتمع وتقبلهم من الاخرين.

تلاها عرض المشاريع من الجمعيات، جمعية شهد لذوي الاحتياجات الخاصة-طمرة وقد عرضت السيده صباح حجازي نشاطات الجمعية ودورها في الرحلات التي تخصص للأشخاص مع اعاقة بهدف الترفيه وتعريفهم على مواقع البلاد الطبيعية و الاثرية.

السيد سامي جبارين من جمعية بيت العجلات- بيت في وادي عارة وهو البيت الذي يوفر اطار اجتماعي ترفيهي للطلاب في منطقة وادي عارة و يحتويهم في اطار تربوي اجتماعي لدمجهم في المجتمع.

السيدة ماجدة بكري ومريم العامور- المركز الجماهيري الكسيفة للتعريف بنشاطات المركز والمجوعات النسائية التي يوجهونها.

السيد عبد المعين حمامي من جمعية العيش المستقل-القدس عرف بنشاط الجمعية وهو تعليم وتدريب الاشخاص مع اعاقة في مجال الحاسوب و التكنولوجيا لدمجهم في المجتمع و العمل.

انهت الحفل السيدة ليليان دانيال من مؤسسة صديق وهي مؤسسة شريكة مع صندوق مسيره لمنحه جمعية الشجعان لمرضى السكري، عن أهمية المنحة ودورها في دعم انشطة الجمعية ودمج الاطفال مع سكري في المجتمع.

اختتم اللقاء بالشكر و التقدير للجميع بحضورهم كما تم اعلان تمديد استقبال طلبات التقديم لمنح سنة 2019 وحث الجمعيات عامة بالتواصل وتقديم طلبات المنح لغاية الثاني من الشهر المقبل والتواصل الدائم مع الصندوق للدعم والشراكات.